منتدى بويه

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

3 مشترك

تقبل الإختلافات

(قاب قوسين)
    (قاب قوسين)

تقبل الإختلافات Empty تقبل الإختلافات

مُساهمة  (قاب قوسين) الأحد أبريل 07, 2019 3:29 am

لماذا في الصداقة نحرص على تشابه الصفات لاستمرار العلاقة
    بينما بالحب نخضع للاختلافات ونستسلم لها ونكمل العلاقة ونتحمل رغم ذلك؟

اين السر برأيكم؟
    tb.black4
    tb.black4

تقبل الإختلافات Empty رد: تقبل الإختلافات

مُساهمة  tb.black4 الأحد أبريل 07, 2019 9:10 am

الصداقه لابد من وجود بعض التشابه عشان نفهم بعض اما لو شخص عكسي صعب نتفق اصلا تفشل الصداقه من البدايه

و في الحب طبيعي الشخص يبحث عن شخص يختلف عنه اجل يحب وحده نفس شخصيته ماعتقد ينجحون

كل الطرفين يبحثون عن شي يفتقده في شخصيته ويجده في الاخر هنا الاكتمال والرضوخ احيان والنتيجه نتقبل بعض ونستمر

مثلا شخص هادي يحتاج وحده حيويه منطلقه لو كلهم هاديين بتصير العلاقه ممله بارده بالاخير تموت سريعا

شكرا ع الموضوع الجميل وانتظر معك وجهات نظر الاخرين لنستفيد

(قاب قوسين)
    (قاب قوسين)

مُساهمة  (قاب قوسين) الأحد أبريل 07, 2019 11:43 pm

tb.black4 كتب:الصداقه لابد من وجود بعض التشابه عشان نفهم بعض اما لو شخص عكسي صعب نتفق اصلا تفشل الصداقه من البدايه

و في الحب طبيعي الشخص يبحث عن شخص يختلف عنه اجل يحب وحده نفس شخصيته ماعتقد ينجحون

كل الطرفين يبحثون عن شي يفتقده في شخصيته ويجده في الاخر هنا الاكتمال والرضوخ احيان والنتيجه نتقبل بعض ونستمر

مثلا شخص هادي يحتاج وحده حيويه منطلقه لو كلهم هاديين بتصير العلاقه ممله بارده بالاخير تموت سريعا

شكرا ع الموضوع الجميل وانتظر معك وجهات نظر الاخرين لنستفيد

الى الان ما فيه جواب مقنع, ايش السر لتقبل الاختلاف في الحب؟, يعني ايش يمنع الاختلاف في الصداقة اشوفه بالعكس الاختلاف نعمة بكل الحالات ومفيد بأي علاقة مهما كان نوعها, مو كأنه بيعرض العلاقة للفتور اذا كان الاصدقاء او الناس بشكل عام متشابهين؟, لو اجلس ادور على شبيهي بستمر طول عمري بلا علاقات لأن يعارض القانون الكوني وهو أن البشر مختلفين.
    موضوع يدعو للتساؤل والتفكر واعتقد عدم تقبل الاختلافات هو عدم تقبل السنة الكونية.

وشكرا على رأيك وإطرائك عزيزي اتقبل ارائك برحابة صدر ويسعدني تفاعلك فالنقاش معك جدا مثري.
    tb.black4
    tb.black4

مُساهمة  tb.black4 الإثنين أبريل 08, 2019 8:13 am

Gentle كتب:

الى الان ما فيه جواب مقنع, ايش السر لتقبل الاختلاف في الحب؟, يعني ايش يمنع الاختلاف في الصداقة اشوفه بالعكس الاختلاف نعمة بكل الحالات ومفيد بأي علاقة مهما كان نوعها, مو كأنه بيعرض العلاقة للفتور اذا كان الاصدقاء او الناس بشكل عام متشابهين؟, لو اجلس ادور على شبيهي بستمر طول عمري بلا علاقات لأن يعارض القانون الكوني وهو أن البشر مختلفين.
    موضوع يدعو للتساؤل والتفكر واعتقد عدم تقبل الاختلافات هو عدم تقبل السنة الكونية.

وشكرا على رأيك وإطرائك عزيزي اتقبل ارائك برحابة صدر ويسعدني تفاعلك فالنقاش معك جدا مثري.

عجبني صراحتك بعدم الاقتناع طيب عزيزي الاختلاف في الصداقه ممكن تصير بس عاد يحتاج تنازلات وماعتقد الشخص يقدر
    يتنازل لصديقه كثير هنا صديقه يشوفه ضعيف شخصيه او ماعنده راي صدقني مهما تحمله بتصير خلاف ويفترقون وراح يعاني خاصه لو تعود عليه
    اما في الحب اعتقد احيان تصير تنازلات من الطرفين وهم مايهتمون ولا يحسون بانكسار لانهم يشعرون انهم واحد عكس الصداقه

وسالفه تدور صديق يشبهك ترى سهله خاصه في محيط اهتماماتك للعلم انا اصدقائي المقربين محدودين وعندي الكثير ولكن بدون تعمق
    صداقه اعتبرها سطحيه خاصه من طرفي

اخيرآ انا اشوف الصداقه اختيار والحب قدر .... انت وش رايك ؟

الشكر لك جنتل فعلا موضوع حساس وممتع اول مره اناقشه ... لك فائق الاحترام ...

(قاب قوسين)
    (قاب قوسين)

مُساهمة  (قاب قوسين) الإثنين أبريل 08, 2019 9:43 am

tb.black4 كتب:
    Gentle كتب:

عجبني صراحتك بعدم الاقتناع طيب عزيزي الاختلاف في الصداقه ممكن تصير بس عاد يحتاج تنازلات وماعتقد الشخص يقدر
    يتنازل لصديقه كثير هنا صديقه يشوفه ضعيف شخصيه او ماعنده راي صدقني مهما تحمله بتصير خلاف ويفترقون وراح يعاني خاصه لو تعود عليه
    اما في الحب اعتقد احيان تصير تنازلات من الطرفين وهم مايهتمون ولا يحسون بانكسار لانهم يشعرون انهم واحد عكس الصداقه

وسالفه تدور صديق يشبهك ترى سهله خاصه في محيط اهتماماتك للعلم انا اصدقائي المقربين محدودين وعندي الكثير ولكن بدون تعمق
    صداقه اعتبرها سطحيه خاصه من طرفي

اخيرآ انا اشوف الصداقه اختيار والحب قدر .... انت وش رايك ؟

الشكر لك جنتل فعلا موضوع حساس وممتع اول مره اناقشه ... لك فائق الاحترام ...

الموضوع معقد جدا لو نأخذ الحب لحاله وندرس الأسباب للتنازلات لرأينا تشعبات وتطرقنا لتحليل شخصيات كماهي أيضا في الصداقة, ولربما تتشابه الأسباب في كلا النوعين للعلاقات, فلو تحدثنا عن التنازلات في الحب ينبغي علينا طرح افتراضات كالحب من طرف واحد أو من طرفين, هل كلا الطرفين يقدمون تنازلات لبعضهم او لطرف واحد فقط بالمعنى الأصح يعتمد على مدى اكتراث الشخص لشريكه هل يحبه؟ إذاً يقدم تنازلات, هل يراه شخص عادي كبقية الأشخاص؟ إذاً لا يقدم تنازلات, فالموضوع جدا صعب. وأما عن النظرة الدونية للشخص الذي يتنازل وتبنيها كضعف شخصية تحدث أيضا في علاقة الحب إذا كان الحب من طرف واحد, والسبب الذي يدفع الشخص أن ينظر لها بالضعف يعود إلى افتقاره للحب والتقدير والتضحيات لشريكه, فلن ولم يتنازل إلا إذا كان يبادل شريكه الحب.
    أما بخصوص  الاختيار والقدر فأعتقد كل شيء في حياة البشر يبدأ بقدر ثم يترك الخيار للإنسان نفسه.
    هنا يكمن السؤال ما السر لتنازل الشخص للطرف الآخر هل هو خوف من شيء أو من الطرف الآخر كضعف شخصية كما تفضلت أم هي نظرية يتخذها المتنازل إذا رأى أن العلاقة تستحق الاستمرار لأسباب هو يراها مناسبة لتفادي الخسارة, او سبب جميل ربما يعتبرها حسنة تعوض عن بعض الأشياء السلبية للعلاقة بعبارة (شيء أفضل من لاشيء).

شكرا مجددا لرحابة صدرك وتفاعلك
    جوآآآآهر
    جوآآآآهر

مُساهمة  جوآآآآهر الإثنين أبريل 08, 2019 9:58 am

بالنسبة لي اشوف الاختلاف مطلوب
    بالصداقة وبالحب
    ولو تلاحظ اذا فيه شخصين شخصياتهم
    قريبة اَو متشابه تلاقيهم
    مو متفقين وعلاقتهم دائما متوترة سواء صداقة او حب !
    بالعكس حتى بالصداقة نتنازل ونتقبل الاختلاف
    ونتحمل يمكن اكثر من الحب.
    (قاب قوسين)
    (قاب قوسين)

مُساهمة  (قاب قوسين) الإثنين أبريل 08, 2019 10:08 am

جوآآآآهر كتب:
    بالنسبة لي اشوف الاختلاف مطلوب
    بالصداقة وبالحب
    ولو تلاحظ اذا فيه شخصين شخصياتهم
    قريبة اَو متشابه تلاقيهم
    مو متفقين وعلاقتهم دائما متوترة سواء صداقة او حب !
    بالعكس حتى بالصداقة نتنازل ونتقبل الاختلاف
    ونتحمل يمكن اكثر من الحب.

اتفق تماما معك, لكن ليش برأيك الأغلبية يتقبل التنازل بالحب بعكس الصداقة؟
    tb.black4
    tb.black4

مُساهمة  tb.black4 الإثنين أبريل 08, 2019 11:12 am

Gentle كتب:

الموضوع معقد جدا لو نأخذ الحب لحاله وندرس الأسباب للتنازلات لرأينا تشعبات وتطرقنا لتحليل شخصيات كماهي أيضا في الصداقة, ولربما تتشابه الأسباب في كلا النوعين للعلاقات, فلو تحدثنا عن التنازلات في الحب ينبغي علينا طرح افتراضات كالحب من طرف واحد أو من طرفين, هل كلا الطرفين يقدمون تنازلات لبعضهم او لطرف واحد فقط بالمعنى الأصح يعتمد على مدى اكتراث الشخص لشريكه هل يحبه؟ إذاً يقدم تنازلات, هل يراه شخص عادي كبقية الأشخاص؟ إذاً لا يقدم تنازلات, فالموضوع جدا صعب. وأما عن النظرة الدونية للشخص الذي يتنازل وتبنيها كضعف شخصية تحدث أيضا في علاقة الحب إذا كان الحب من طرف واحد, والسبب الذي يدفع الشخص أن ينظر لها بالضعف يعود إلى افتقاره للحب والتقدير والتضحيات لشريكه, فلن ولم يتنازل إلا إذا كان يبادل شريكه الحب.
    أما بخصوص  الاختيار والقدر فأعتقد كل شيء في حياة البشر يبدأ بقدر ثم يترك الخيار للإنسان نفسه.
    هنا يكمن السؤال ما السر لتنازل الشخص للطرف الآخر هل هو خوف من شيء أو من الطرف الآخر كضعف شخصية كما تفضلت أم هي نظرية يتخذها المتنازل إذا رأى أن العلاقة تستحق الاستمرار لأسباب هو يراها مناسبة لتفادي الخسارة, او سبب جميل ربما يعتبرها حسنة تعوض عن بعض الأشياء السلبية للعلاقة بعبارة (شيء أفضل من لاشيء).

شكرا مجددا لرحابة صدرك وتفاعلك

عزيزي للتوضيح انا لا اتحدث عن حب المراهقين الي من طرف واحد انا اتكلم عن الحب المتبادل من الطرفين ومستمره لسنوات

نرجع لموضوع التنازل في الحب طبعا مب كل شخص يستحق التنازلات هذا اول شي ثاني شي التنازل يكون من الطرفين لان لو واحد فيهم يتنازل والاخر لا هنا بنوصل لمرحلة اذلال النفس ومحد  يرضى ع نفسه الذل

بالاخير في الصداقه او الحب سوا متشابهين او مختلفين لابد من وجود الاحترام والصدق حتى تستمر العلاقات  

موفقين في نقاشكم الممتع ومتابع ارائكم فائق الود
    (قاب قوسين)
    (قاب قوسين)

مُساهمة  (قاب قوسين) الإثنين أبريل 08, 2019 11:50 pm

عزيزي للتوضيح انا لا اتحدث عن حب المراهقين الي من طرف واحد انا اتكلم عن الحب المتبادل من الطرفين ومستمره لسنوات

عفوا ممكن تشرح لي هالنقطة أكثر؟^
    جوآآآآهر
    جوآآآآهر

مُساهمة  جوآآآآهر الثلاثاء أبريل 09, 2019 6:08 am

..

شفاحة حب وانا اختك
    مايصدق يحصل احد يحبه فيبدأ
    يتنازل عن كل شيء عشان تستمر العلاقة.

كلامي ما يعني اني ضد التنازلات
    لان اساسا  مافيه شيء يستمر إلا بتنازلات
    من الطرفين لكن بحدود طبعًا.

هذا الي عندي والله study
    ومستغربة من وين جبت هالقناعة
    ان الناس يتقبلون التنازل بالحب
    والصداقة لا .. احس هالشيء
    يعتمد على قوة العلاقة
    وعلى شخصيتهم لا أكثر.
    tb.black4
    tb.black4

مُساهمة  tb.black4 الثلاثاء أبريل 09, 2019 7:08 am

Gentle كتب:

يالغالي القصد واضح مدري وش اشرح فيه المهم الموضوع اخذ مسار مختلف وخرجنا عن مضمون موضوعك الاصلي

ع العموم كلن صار يفسره ع حسب الي يشوفه والاختلاف لايغير للود قضيه

انت عطيت رايك وانا ذا رايي

وارجع اقول مب كل شخص يستحق التنازل وكلكم فهم

اخيرا عطوني رايكم  (( كلنا نعرف الصداقه ممكن تتحول لحب بس سؤالي هل الحب يتحول لصداقه )) لاني محتار
    (قاب قوسين)
    (قاب قوسين)

مُساهمة  (قاب قوسين) الثلاثاء أبريل 09, 2019 7:56 pm

جوآآآآهر كتب:..

شفاحة حب وانا اختك
    مايصدق يحصل احد يحبه فيبدأ
    يتنازل عن كل شيء عشان تستمر العلاقة.

كلامي ما يعني اني ضد التنازلات
    لان اساسا  مافيه شيء يستمر إلا بتنازلات
    من الطرفين لكن بحدود طبعًا.

هذا الي عندي والله study
    ومستغربة من وين جبت هالقناعة
    ان الناس يتقبلون التنازل بالحب
    والصداقة لا .. احس هالشيء
    يعتمد على قوة العلاقة
    وعلى شخصيتهم لا أكثر.

البعض وليس الكل
    (قاب قوسين)
    (قاب قوسين)

مُساهمة  (قاب قوسين) الثلاثاء أبريل 09, 2019 8:04 pm

tb.black4 كتب:
    Gentle كتب:

يالغالي القصد واضح مدري وش اشرح فيه المهم الموضوع اخذ مسار مختلف وخرجنا عن مضمون موضوعك الاصلي

ع العموم كلن صار يفسره ع حسب الي يشوفه والاختلاف لايغير للود قضيه

انت عطيت رايك وانا ذا رايي

وارجع اقول مب كل شخص يستحق التنازل وكلكم فهم

اخيرا عطوني رايكم  (( كلنا نعرف الصداقه ممكن تتحول لحب بس سؤالي هل الحب يتحول لصداقه )) لاني محتار

ما زلنا على مضمون الموضوع لو تتمعن, النقطة الاخيرة لك هي من خرجت عن سياق الموضوع وفعلا اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية, شكرا على رحابة صدرك.

اما الرد على النقطة الأخيرة فلا يمكن بتاتا أن تتحول الى صداقة اذا كان عمق العلاقة كبير وعمرها سنوات طويلة, أما اذا كانت علاقة عمرها قصير ربما يتقبل احدهما بتحويلها الى صداقة, ويمكن أن تتحول الصداقة الى حب اذا كان برضى الطرفين.
    tb.black4
    tb.black4

مُساهمة  tb.black4 الأربعاء أبريل 10, 2019 7:16 am

Gentle كتب:

اما الرد على النقطة الأخيرة فلا يمكن بتاتا أن تتحول الى صداقة اذا كان عمق العلاقة كبير وعمرها سنوات طويلة, أما اذا كانت علاقة عمرها قصير ربما يتقبل احدهما بتحويلها الى صداقة, ويمكن أن تتحول الصداقة الى حب اذا كان برضى الطرفين.

فعلا صداقه ماتنفع بعد حب وصحيح الصعوبه في طول عمر العلاقه افضل شي يشطبون بعض وكل واحد يعيش حياته

الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين مايو 20, 2024 7:57 am