منتدى بويه

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

2 مشترك

امسك عصاك من وسطها

(قاب قوسين)
    (قاب قوسين)

امسك عصاك من وسطها Empty امسك عصاك من وسطها

مُساهمة  (قاب قوسين) الأربعاء مايو 08, 2019 4:00 am

الحكمة الوحيدة التي تتطابق مع جميع مواقفنا في الحياة ولم تأخذ قدراً كبيراً من الاهتمام, في علاقاتنا اما نشد دوما او نرخي دوما.
    في قرارتنا ايضا نتعامل معها بالمثل, لا يعرف الاغلب متى يرخي ويتنازل ومتى يشد ويكون حازماً بموقفه وفي الاغلب ان طغت الانانية على صفات الشخص فسيكون حازما دوما لا يقدم ولو القلبل من التنازلات.

واكثر من يقدم تنازلات حتى في مواقف تتطلب الحزم هي الشخصية المترددة, وكتجربة في احدى علاقاتي قدمت الكثير من التنازلات على مدى سبع سنوات الى ان اتى الموقف الحازم وانهيت العلاقة دون تردد كما كنت في السابق.

النصيحة هي لا تكن دوما متردد ولا مشدد بل كن صريحا وواثقا وكن متملكاً لكرامتك ولا تكن ملكا للطرف الآخر ولكن لا تبخل باهتمامك به, فالصراحة والثقة والاهتمام هي قواعد الوسطية في التعامل, وهذه القواعد لا افراط ولا تفريط.

فأمسك العصا من النصف

عدل سابقا من قبل Gentle في الأربعاء مايو 08, 2019 11:51 am عدل 1 مرات
    tb.black4
    tb.black4

امسك عصاك من وسطها Empty رد: امسك عصاك من وسطها

مُساهمة  tb.black4 الأربعاء مايو 08, 2019 4:39 am

Gentle كتب: لا يعرف الاغلب متى يرخي ويتنازل ومتى يشد ويكون حازماً بموقفه وفي الاغلب ان طغت الانانية على صفات الشخص فسيكون حازما دوما لا يقدم ولو القلبل من التنازلات.

واكثر من يقدم تنازلات حتى في مواقف تتطلب الحزم هي الشخصية المترددة, وكتجربة في احدى علاقاتي قدمت الكثير من التنازلات على مدى سبع سنوات الى ان اتى الموقف الحازم وانهيت العلاقة دون تردد كما كنت في السابق.

النصيحة هي لا تتردد ولا تشد كن صريحا وواثقا وكن متملكاً لكرامتك ولا تكن ملكا للطرف الآخر ولكن لا تبخل باهتمامك به, فالصراحة والثقة والاهتمام هي قواعد الوسطية في التعامل, وهذه القواعد لا افراط ولا تفريط.

فأمسك العصا من النصف

انا معك في كلامك وعندي ملاحظه انت عارف 7 سنوات او 5 سنوات فتره طويله اكيد لو مو مرتاح مع الطرف الاخر ماراح تستمر حتى اسبوع واحد
    فكيف عشت وياها ومتقبلها كل هالفتره

من كلامك تبي تقنعني بعد 7 سنوات تتركها تقول لها خلاص روحي ماعرفك مابيك بهالسهوله ( مايصر اشرحلي )

تراي عارف فراق الي نحبه شي صعب مو بسهوله تتجاوزها وحتى لو تجاهلت صعب تحب غيرها وتستمر طبيعي

ممكن تحاول تعوض او تتوهم انك تعوض بس صدقني صعب احد ينسيك او يعوضك الي تحبه
    (قاب قوسين)
    (قاب قوسين)

مُساهمة  (قاب قوسين) الأربعاء مايو 08, 2019 5:21 am

tb.black4 كتب:
    Gentle كتب: لا يعرف الاغلب متى يرخي ويتنازل ومتى يشد ويكون حازماً بموقفه وفي الاغلب ان طغت الانانية على صفات الشخص فسيكون حازما دوما لا يقدم ولو القلبل من التنازلات.

النصيحة هي لا تتردد ولا تشد كن صريحا وواثقا وكن متملكاً لكرامتك ولا تكن ملكا للطرف الآخر ولكن لا تبخل باهتمامك به, فالصراحة والثقة والاهتمام هي قواعد الوسطية في التعامل, وهذه القواعد لا افراط ولا تفريط.

فأمسك العصا من النصف

انا معك في كلامك وعندي ملاحظه انت عارف 7 سنوات او 5 سنوات فتره طويله اكيد لو مو مرتاح مع الطرف الاخر ماراح تستمر حتى اسبوع واحد
    فكيف عشت وياها ومتقبلها كل هالفتره

من كلامك تبي تقنعني بعد 7 سنوات تتركها تقول لها خلاص روحي ماعرفك مابيك بهالسهوله ( مايصر اشرحلي )

تراي عارف فراق الي نحبه شي صعب مو بسهوله تتجاوزها وحتى لو تجاهلت صعب تحب غيرها وتستمر طبيعي

ممكن تحاول تعوض او تتوهم انك تعوض بس صدقني صعب احد ينسيك او يعوضك الي تحبه

تركتها لأنها دخلت حياة جديدة ( الزواج), احتراما لها ولزوجها ولحياتهم ولا يحتاج اوضح كيف بيكون وضعك بينهم وش المشاكل اللي بتسببها لها في حياتها مع زوجها لو ما طلعت من حياتها
    ولا ادور تعويض بتاتا من يبحث عن تعويض يبحث عن اهتمام فقط وهذا ما يسمى حب هذي تفاهة
    والحب صدفة لا يُصنع يا عزيزي, ان جا حياه الله وان ما جا ماهي نهاية العالم
    ومازلت اتمنى لها حياة سعيدة
    عشت معها بكل حسناتها وعيوبها لاني حبيتها ونفس الوقت التردد كان يمنعني لانها ماتبي تخسرني مثل ماقالت وهي كانت مترددة
    ومالومها بترددها لانها مرت بعلاقة قبل قصتها جدا تجرح وراعيت مشاعرها ولا ضغطت عليها وانا من طبعي ما احب ازن ولا احب اضغط على احد ولا اجبر نفسي عليه

بس صدقني امنيتي اتكلم مع اللي كانت معها قبلي عشان اطلع حرة السبع سنوات فيها

هذي القصة كاملة ولا ابي اتعمق في تفاصيلها  اذا ما عندك مانع
    هذ القصة بإختصار
    tb.black4
    tb.black4

مُساهمة  tb.black4 الأربعاء مايو 08, 2019 6:05 am

تتركها عشان تزوجت انا اختلف معك تصرفك غريب

ماقول انشب لها خرب زواجها بترجع لك لا

انت المفروض تتركها بكيفها دام اختارت تتزوج انت عليك تبعد عنها بدون توديع

مب تنفصل واكيد اخبارها بتجيك وراح تكلمك حتى لو بعد سنه او اثنين

ترى الزواج مايمنع اني اكون مع الي احبها وتحبني

وبعلمك سالفه الي احبها متزوجه وكانت صديقتي من سنين والصداقه تحولت لحب عادي

انت للاسف كبرت الموضوع وجرحتها افرض احتاجتك يوم تبي تشكيلك تفضفض لك

تبيك حولها ماراح تلقاك والزوج لعلمك ماراح يقدر يوصل للي بينك وبينها لان الزواج 90% علاقه جسديه ورغبه

مب مثل علاقتك فيها 90% مشاعر واحاسيس عواطف

بخصوص حبيبها الاول وشلك فيه لاتشغل بالك دامهم تاركين بعض قبل تكون وياها يعني هو ماله ذنب في الي صار
    اكيد عايش حياته

(( سؤال علاقتك فيها واقع ولا عبر النت ترى يختلف ))
    tb.black4
    tb.black4

مُساهمة  tb.black4 الأربعاء مايو 08, 2019 6:34 am

Gentle كتب:

والحب صدفة لا يُصنع يا عزيزي, ان جا حياه الله وان ما جا ماهي نهاية العالم

ابي اعلق ع هالنقطه صحيح الحب يجي صدفه بس راح تشوف كل الوجوه هي بين الف وحده تدور ع وحده مثلها
    بتتعب خاصه لو مانسيتها

فعلا مب نهايه العالم هذا دليل انك استسلمت من البدايه ( اتمنى اطلع غلطان )

الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين مايو 20, 2024 5:44 am