4 مشترك
هنا بعضاً مما كتبت (بقلمي)
(قاب قوسين)- عدد المساهمات : 1386
تاريخ التسجيل : 05/04/2019
العمر : 33
الموقع : في غاري
- مساهمة رقم 1
هنا بعضاً مما كتبت (بقلمي)
في لحظة غضبك, إهدأ والتقط أنفاسك قبل أن تغرق سفينة أخلاقك
(قاب قوسين)- عدد المساهمات : 1386
تاريخ التسجيل : 05/04/2019
العمر : 33
الموقع : في غاري
- مساهمة رقم 2
رد: هنا بعضاً مما كتبت (بقلمي)
.
عدل سابقا من قبل (قاب قوسين) في السبت أكتوبر 02, 2021 5:21 am عدل 1 مرات
(قاب قوسين)- عدد المساهمات : 1386
تاريخ التسجيل : 05/04/2019
العمر : 33
الموقع : في غاري
- مساهمة رقم 3
رد: هنا بعضاً مما كتبت (بقلمي)
التسامح أناقة للعقل وطهارة للقلب
أحلـى جـــوجـــو يعجبه هذا الموضوع
(قاب قوسين)- عدد المساهمات : 1386
تاريخ التسجيل : 05/04/2019
العمر : 33
الموقع : في غاري
- مساهمة رقم 4
رد: هنا بعضاً مما كتبت (بقلمي)
وددتُ منك الأمل سنين عددا
صبرتُ لعل عواطفاً بك تفيق
تجرعتُ منك كأس الصبر عبثا
وما كنتَ إلا بحالي رؤوفاً وشفيق
♥Nehan يعجبه هذا الموضوع
(قاب قوسين)- عدد المساهمات : 1386
تاريخ التسجيل : 05/04/2019
العمر : 33
الموقع : في غاري
- مساهمة رقم 5
رد: هنا بعضاً مما كتبت (بقلمي)
.
عدل سابقا من قبل (قاب قوسين) في الخميس أبريل 23, 2020 9:18 am عدل 1 مرات
(قاب قوسين)- عدد المساهمات : 1386
تاريخ التسجيل : 05/04/2019
العمر : 33
الموقع : في غاري
- مساهمة رقم 6
رد: هنا بعضاً مما كتبت (بقلمي)
لا تتلفت هنا وهناك بحثا عن ردود افعالٍ ما دمت مقتنع بما فعلت او قلت
عدل سابقا من قبل (قاب قوسين) في الجمعة مايو 29, 2020 8:39 am عدل 1 مرات
أحلـى جـــوجـــو يعجبه هذا الموضوع
Al3z_19- عدد المساهمات : 516
تاريخ التسجيل : 30/08/2018
- مساهمة رقم 7
رد: هنا بعضاً مما كتبت (بقلمي)
تابع , كلمات تصف معنى جميل
(قاب قوسين)- عدد المساهمات : 1386
تاريخ التسجيل : 05/04/2019
العمر : 33
الموقع : في غاري
- مساهمة رقم 8
رد: هنا بعضاً مما كتبت (بقلمي)
Al3z_19 كتب:تابع , كلمات تصف معنى جميل
توني انتبه لكلامك
شكرا على مرورك عزيزي
dodi666- عدد المساهمات : 75
تاريخ التسجيل : 27/09/2019
- مساهمة رقم 9
رد: هنا بعضاً مما كتبت (بقلمي)
استمر ياعسل كلام جميل متابعه لكك
(قاب قوسين)- عدد المساهمات : 1386
تاريخ التسجيل : 05/04/2019
العمر : 33
الموقع : في غاري
- مساهمة رقم 10
رد: هنا بعضاً مما كتبت (بقلمي)
في الحب, بين القلب والعقل برزخ لا يلتقيان
(قاب قوسين)- عدد المساهمات : 1386
تاريخ التسجيل : 05/04/2019
العمر : 33
الموقع : في غاري
- مساهمة رقم 11
رد: هنا بعضاً مما كتبت (بقلمي)
في هذه الدنيا، اخذت من الحب ما صفا وذقت من الغدر ما كفى وكان بيني وبين قلبها ( قاب قوسين او ادنى)
♥Nehan يعجبه هذا الموضوع
(قاب قوسين)- عدد المساهمات : 1386
تاريخ التسجيل : 05/04/2019
العمر : 33
الموقع : في غاري
- مساهمة رقم 12
رد: هنا بعضاً مما كتبت (بقلمي)
قبل امس في الثلث الاخير من الليل مع هطول الامطار...
بما اني قد اقدمت على الاعتذار عن هذا الفصل الدراسي شعرت بالفراغ وقررت ان ادرس كتاب اسمه ( مبادئ علم القانون)، جهزت الاقلام والدفتر وفي نفس اللحظه وكأن الله الهمني التساؤل!
طويت الكتاب والدفتر وفكرت وتسائلت هل بالضرورة ان يكون (الشر) ذنب او اذى او معصية؟.
استلهمتني أية بالقرآن يقول الله فيها ( وَعَسَىٰ أَن تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ ۖ وَعَسَىٰ أَن تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ ۗ)، ربما ما اقوله ليس تفسيرا للآية ولكنه اقرب للصواب وهو ان الخير ربما يكون شر والشر يكون خير ولكن ( الله يعلم وانتم لا تعلمون)
في قصة يوم بدر يوم بكى النبي عليه الصلاة والسلام وابي بكر رضي الله عنه والسبب كان عتاب الله لهم سبحانه، حينما استشار النبي عليه الصلاة والسلام الصحابة في موضوع الأسرى كان رأي عمر رضي الله عنه أن يمكن كل رجل من قريبه فيقتله، اي كان لكل اسير قريب من المسلمين المشاركين بالغزوة واقتراح عمر هوأن يقتل كل مسلم قريبه من الكفار الاسرى، كان الهدف الإجهاز على المفسدين لقطع دابرهم، ولكن كان رأي ابي ابكر ان يعفوا عنهم لربما تلين قلوبهم، فمال رسول الله يومئذ إلى رأي أبي بكر حينما أشار عليه بأن يقوم الأسرى بفداء أنفسهم، فنزلت في ذلك آيات وافقت رأي عمر رضي الله عنه، هي قوله تعالى: (مَا كَانَ لِنَبِيٍّ أَن يَكُونَ لَهُ أَسْرَىٰ حَتَّىٰ يُثْخِنَ فِي الْأَرْضِ ۚ تُرِيدُونَ عَرَضَ الدُّنْيَا وَاللَّهُ يُرِيدُ الْآخِرَةَ ۗ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ (67) لَّوْلَا كِتَابٌ مِّنَ اللَّهِ سَبَقَ لَمَسَّكُمْ فِيمَا أَخَذْتُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ)
كان رأي عمر مليء بالشر لكنه مفيد وكان رأي ابي بكر مليء بالخير لكنه مضر.
وجهة نظري ان لكل انسان بذرتين، بذرة خير وبذرة شر ويجب ان يوازن الانسان بينهم ان زادت بذرة الشر عن الخير زاد طغيان الانسان وافسد في الارض وهلك الحرث والنسل، وان زاد الخير عن الشر صار الانسان ضعيف لا يقوى المواجهة وقول الحق والدفاع عن دينه وماله وعرضه وعن نفسه حتى.
اخيرا مصطلح الشر لايكون بالضرورة اذى او ذنب او معصية فهناك الشر المفيد والشر المؤذي، وهناك الخير المفيد والخير المؤذي شريطة ان لا يكون الشر او الخير اذى للغير بل يفيد جميع الاطراف من انسان او حيوان وان يوافق احكام الله وشريعته عز وجل.
بما اني قد اقدمت على الاعتذار عن هذا الفصل الدراسي شعرت بالفراغ وقررت ان ادرس كتاب اسمه ( مبادئ علم القانون)، جهزت الاقلام والدفتر وفي نفس اللحظه وكأن الله الهمني التساؤل!
طويت الكتاب والدفتر وفكرت وتسائلت هل بالضرورة ان يكون (الشر) ذنب او اذى او معصية؟.
استلهمتني أية بالقرآن يقول الله فيها ( وَعَسَىٰ أَن تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ ۖ وَعَسَىٰ أَن تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ ۗ)، ربما ما اقوله ليس تفسيرا للآية ولكنه اقرب للصواب وهو ان الخير ربما يكون شر والشر يكون خير ولكن ( الله يعلم وانتم لا تعلمون)
في قصة يوم بدر يوم بكى النبي عليه الصلاة والسلام وابي بكر رضي الله عنه والسبب كان عتاب الله لهم سبحانه، حينما استشار النبي عليه الصلاة والسلام الصحابة في موضوع الأسرى كان رأي عمر رضي الله عنه أن يمكن كل رجل من قريبه فيقتله، اي كان لكل اسير قريب من المسلمين المشاركين بالغزوة واقتراح عمر هوأن يقتل كل مسلم قريبه من الكفار الاسرى، كان الهدف الإجهاز على المفسدين لقطع دابرهم، ولكن كان رأي ابي ابكر ان يعفوا عنهم لربما تلين قلوبهم، فمال رسول الله يومئذ إلى رأي أبي بكر حينما أشار عليه بأن يقوم الأسرى بفداء أنفسهم، فنزلت في ذلك آيات وافقت رأي عمر رضي الله عنه، هي قوله تعالى: (مَا كَانَ لِنَبِيٍّ أَن يَكُونَ لَهُ أَسْرَىٰ حَتَّىٰ يُثْخِنَ فِي الْأَرْضِ ۚ تُرِيدُونَ عَرَضَ الدُّنْيَا وَاللَّهُ يُرِيدُ الْآخِرَةَ ۗ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ (67) لَّوْلَا كِتَابٌ مِّنَ اللَّهِ سَبَقَ لَمَسَّكُمْ فِيمَا أَخَذْتُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ)
كان رأي عمر مليء بالشر لكنه مفيد وكان رأي ابي بكر مليء بالخير لكنه مضر.
وجهة نظري ان لكل انسان بذرتين، بذرة خير وبذرة شر ويجب ان يوازن الانسان بينهم ان زادت بذرة الشر عن الخير زاد طغيان الانسان وافسد في الارض وهلك الحرث والنسل، وان زاد الخير عن الشر صار الانسان ضعيف لا يقوى المواجهة وقول الحق والدفاع عن دينه وماله وعرضه وعن نفسه حتى.
اخيرا مصطلح الشر لايكون بالضرورة اذى او ذنب او معصية فهناك الشر المفيد والشر المؤذي، وهناك الخير المفيد والخير المؤذي شريطة ان لا يكون الشر او الخير اذى للغير بل يفيد جميع الاطراف من انسان او حيوان وان يوافق احكام الله وشريعته عز وجل.
عدل سابقا من قبل (قاب قوسين) في الجمعة مايو 22, 2020 11:16 pm عدل 2 مرات
(قاب قوسين)- عدد المساهمات : 1386
تاريخ التسجيل : 05/04/2019
العمر : 33
الموقع : في غاري
- مساهمة رقم 13
رد: هنا بعضاً مما كتبت (بقلمي)
.
عدل سابقا من قبل (قاب قوسين) في السبت أكتوبر 02, 2021 5:20 am عدل 1 مرات
(قاب قوسين)- عدد المساهمات : 1386
تاريخ التسجيل : 05/04/2019
العمر : 33
الموقع : في غاري
- مساهمة رقم 14
رد: هنا بعضاً مما كتبت (بقلمي)
من اعظم انجازاتي في الحياة هي الخلوة مع الذات، علمتني مالم اكن اعلم.
الشكر لله الاكرم ثم لنبيه الاصدق الامين
الشكر لله الاكرم ثم لنبيه الاصدق الامين
(قاب قوسين)- عدد المساهمات : 1386
تاريخ التسجيل : 05/04/2019
العمر : 33
الموقع : في غاري
- مساهمة رقم 15
رد: هنا بعضاً مما كتبت (بقلمي)
لا قيمة لكلمات الحب التي ترددها صبحا وعشيا مالم اثق بمشاعرك تجاهي، فإذا فُقدت الثقة، كلماتك ليست الا صيحة في وادي ونفخة في رماد.
(قاب قوسين)- عدد المساهمات : 1386
تاريخ التسجيل : 05/04/2019
العمر : 33
الموقع : في غاري
- مساهمة رقم 16
رد: هنا بعضاً مما كتبت (بقلمي)
السعيد من اتعظ بغيره، ولا يتنعط بأقواله وافعاله
(قاب قوسين)- عدد المساهمات : 1386
تاريخ التسجيل : 05/04/2019
العمر : 33
الموقع : في غاري
- مساهمة رقم 17
رد: هنا بعضاً مما كتبت (بقلمي)
ليس تناقض.. بل ليس تكامل
لست متناقضة.. بل لست متكاملة
لست متناقضة.. بل لست متكاملة
(قاب قوسين)- عدد المساهمات : 1386
تاريخ التسجيل : 05/04/2019
العمر : 33
الموقع : في غاري
- مساهمة رقم 18
رد: هنا بعضاً مما كتبت (بقلمي)
احسن الله غبائك في افعالك، وعظم الله ذكائك في كلامك
فليس كل متقن الكلام، مسدد الافعال
emo0on- عدد المساهمات : 1269
تاريخ التسجيل : 07/02/2014
- مساهمة رقم 19
رد: هنا بعضاً مما كتبت (بقلمي)
(قاب قوسين) كتب:قبل امس في الثلث الاخير من الليل مع هطول الامطار...
بما اني قد اقدمت على الاعتذار عن هذا الفصل الدراسي شعرت بالفراغ وقررت ان ادرس كتاب اسمه ( مبادئ علم القانون)، جهزت الاقلام والدفتر وفي نفس اللحظه وكأن الله الهمني التساؤل!
طويت الكتاب والدفتر وفكرت وتسائلت هل بالضرورة ان يكون (الشر) ذنب او اذى او معصية؟.
استلهمتني أية بالقرآن يقول الله فيها ( وَعَسَىٰ أَن تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ ۖ وَعَسَىٰ أَن تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ ۗ)، ربما ما اقوله ليس تفسيرا للآية ولكنه اقرب للصواب وهو ان الخير ربما يكون شر والشر يكون خير ولكن ( الله يعلم وانتم لا تعلمون)
.
ممكن مداخلتي على هالأمر
مااتفق مع استدلالك للاية لتحليلك لرؤيتك
الاية جاءت بانه ليس كل مانحبه خير وليس كل مانكرهه شر هذا المعنى الواضح منها ،،
لكن نظرتك اقرب لها الاستدلال بايات من سورة الكهف )قصة موسى والخضر )
كون ماقام به كان ظاهره شر ولكنه يحمل خير غيبي وهي الاقرب من الاية اللي ذكرتيها
هو انا اتفق معاك في هالامر لكن اميل للاستدلال باية موسى والخضر هي اكثر وضوحا وتفصيلا كيف ان الشر قد يحمل في طياته خير غيبي ..
(قاب قوسين) و ♥Nehan يعجبهم هذا الموضوع
(قاب قوسين)- عدد المساهمات : 1386
تاريخ التسجيل : 05/04/2019
العمر : 33
الموقع : في غاري
- مساهمة رقم 20
رد: هنا بعضاً مما كتبت (بقلمي)
emo0on كتب:(قاب قوسين) كتب:قبل امس في الثلث الاخير من الليل مع هطول الامطار...
بما اني قد اقدمت على الاعتذار عن هذا الفصل الدراسي شعرت بالفراغ وقررت ان ادرس كتاب اسمه ( مبادئ علم القانون)، جهزت الاقلام والدفتر وفي نفس اللحظه وكأن الله الهمني التساؤل!
طويت الكتاب والدفتر وفكرت وتسائلت هل بالضرورة ان يكون (الشر) ذنب او اذى او معصية؟.
استلهمتني أية بالقرآن يقول الله فيها ( وَعَسَىٰ أَن تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ ۖ وَعَسَىٰ أَن تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ ۗ)، ربما ما اقوله ليس تفسيرا للآية ولكنه اقرب للصواب وهو ان الخير ربما يكون شر والشر يكون خير ولكن ( الله يعلم وانتم لا تعلمون)
.
ممكن مداخلتي على هالأمر
مااتفق مع استدلالك للاية لتحليلك لرؤيتك
الاية جاءت بانه ليس كل مانحبه خير وليس كل مانكرهه شر هذا المعنى الواضح منها ،،
لكن نظرتك اقرب لها الاستدلال بايات من سورة الكهف )قصة موسى والخضر )
كون ماقام به كان ظاهره شر ولكنه يحمل خير غيبي وهي الاقرب من الاية اللي ذكرتيها
هو انا اتفق معاك في هالامر لكن اميل للاستدلال باية موسى والخضر هي اكثر وضوحا وتفصيلا كيف ان الشر قد يحمل في طياته خير غيبي ..
اتفق معك، شكرا على التصحيح والتوضيح وتداخلي متى ما حبيتي بدون استئذان